أخبار وتقارير

مليشيات الإصلاح المسلحة تستولي بالقوة على خيمة للشباب المستقل بساحة الحرية بتعز

يمنات – تعز

أقدمت اللجنة الأمنية بساحة الحرية بتعز على اقتحام احدى خيام الشباب المستقل بالساحة، وبسط سيطرتهم عليها بقوة السلاح.

وأفادت مصادر محلية أن مليشيات مسلحة تتبع اللجنة الأمنية المحسوبة على تجمع الإصلاح، أقدمت يوم أمس الأربعاء على اقتحام الخيمة البرتقالية في ساحة الحرية بتعز، وأخذها بالقوة من الشباب المستقلين المعتصمين فيها.

وأشارت المصادر أن توترا تشهده الساحة منذ مساء أمس على خلفية سيطرة مليشيات الإصلاح المسلحة على الخيمة، وطرد الشباب المعتصمين منها.

ووفقا للمصادر فقد تعرض شباب مستقلون كانوا في الخيمة للسب والشتم والتهديد بالسلاح، أثناء مداهمة الخيمة من قبل مسلحي الإصلاح.

وكانت الخيمة البرتقالية القريبة من منصة الساحة التي يسطر عليها الإصلاح تدار من قبل تكتلات الشباب الجامعي الحر و منتدى افاق التغيير و تكتل التصدي للفساد ومنتدى العدالة والبناء، وهي تكتلات شبابية ثورية مستقلة.

مصادر في ساحة الحرية بتعز أفادت لـ"يمنات" أن التوتر ما زال يخيم على الساحة، وأن مواجهات قد تنشب بين الطرفين في حال أصرت مليشيات الإصلاح على عدم مغادرة الخيمة.

وتشهد ساحة الحرية بتعز توترا واحتقانا شديدا، منذ المواجهات التي وقعت بين اصلاحيين وشباب العز القريبين من الحوثي الأسبوع الماضي، والتي تسببت في إصابة العشرات من الشباب من الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى